وداعا لفوضي القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة

العديد من الوافدين من شتى البقاع في دولة الإمارات يحرصون على إستصدار رخصة قيادة تخول لهم القيادة في دولة الإمارات، مما يتيح لهم التجول بحرية أكثر داخل دولة الامارات العربية المتحدة.

وعلى أي متقدم أن يتخطى الإختبارات والشروط التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للحصول على رخصة القيادة، ومن الشئ الواجب التنويه عنه هو أن المتقدمين الراغبين في إستصدار رخصة قيادة وتترواح أعمارهم ما بين 16 و 21 عاما سوف تصدر لهم رخصة قيادة مؤقتة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات من خلال ذلك الموقع المميز.

الخطوات المتبعة للحصول على رخصة القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • على كل الراغبين في إستصدار رخصة القيادة تجهيز الأوراق المطلوبة قبل الشروع في طلب رخصة القيادة.

وفيما يلي توضيح للأوراق المطلوبة الخاصة بالوافدين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • جواز السفر الخاص بالوافدين، أو بطاقة الهوية الإماراتيه، صورة من شهادة الإقامة، تقديم فحص طبي خاص بالنظر، مع تقديم صورة شخصية خاصة بالمتقدم الراغب الحصول على رخصة القيادة، تقديم تقرير من جهة العمل يفيد بعدم ممانعته في حصول المتقدم على رخصة القيادة.
  • تسجيل الراغبين في الحصول على رخصة القيادة في أحد فروع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، مع إمكانية طلب الحصول على دروس مكثفة وسريعة لتعلم القيادة، نظير دفع رسوم إضافية.
  • ومن خلال تلقي الدروس في تلك الفروع المتمثلة في تعلم قوانين السير، والعلامات، والإشارات على الطريق، وطريقة القيادة في الظروف الصعبة، مع المعرفة الأساسية بكل تفاصيل السيارة.
  • وبعد الإنتهاء من مرحلة الصفوف، تأتي مرحلة التقديم للإمتحان، وبعد تجاوز مرحلة الإمتحان يمنح السائق شهادة وذلك للإنتقال إلى المرحلة التالية في عملية إستصدار رخصة القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يتقدم الراغبون في إستصدار رخصة القيادة إلى قيادة السيارة على الطريق، ومعظم الشركات تتيح الحصول على دروس متقدمة ومكثفة في تلك المرحلة وهي غير إجبارية على المتقدمين، فيمكن للمتقدم إختيار مإذا كان يرغب في الحصول على تلك الدروس أم لا.
  • بعد إكتساب المهارات المطلوبة، وإجتياز الإمتحان يمنح المتقدم شهادة تجيز له إستخراخ الرخصة.