زيادة تعريفة الحافلات الصغيرة المعروفة بأبو ظبي

“زيادة تعريفة الحافلات الصغيرة المعروفة بأبو ظبي” قد يكون هذا العنوان صادمًا للبعض خاصة بعد التعرف على أن نسبة الزيادة مثلت 100% من سعر التعريفة وذلك على مستوى مدينة أبو ظبي بشكل عام.

ولكن دعونا نوضح أن هذا القرار جاء ضمن مجموعة من القرارات التي اتخذتها الشركة المسئولة عن النقل العام داخل أبو ظبي، في إطار الحملة التطويرية التي تم شنها على الحافلات الصغيرة المعروف بأبو ظبي وإليكم بعض التفاصيل.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عبر الموقع المتميز.

الفئات التي تم استثنائها

في إطار زيادة شركة النقل لتعريفة الحافلات الصغيرة بأبو ظبي قامت الشركة باستثناء بعض الفئات عن طريق تخصيص تذاكر مدعمة لهم وهم الفئات التالية:

  • فئة كبار السن ببطاقة 187 المجانية.
  • وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ببطاقة 171 المجانية.

هذا إلى جانب توافر التذاكر المدعمة للطلاب في الحافلات الحاملة لهم وذلك على طول الخطوط العاملة على تغطية جميع المناطق في مدينة أبو ظبي.

سعر التعريفة للتنقل بين ضواحي المدينة الواحدة

وعلى ذلك فقد أصبحت تعريفة ركوب الحافلات الصغيرة المعروفة بأبو ظبي درهمين بعد أن كانت درهمًا واحدًا كتعريفة أساسية بالإضافة إلى تحديد خمسة فلسات للكيلومتر الواحد كإضافة للدرهمين الاساسيين وذلك على طول الخط الذي اعمل عليه الحافلة في الضواحي المختلفة بالمدينة.

سعر التعريفة للتنقل بين المدن

على الجانب الآخر تم تحديد تعريفة النقل العام بين المدن لتصبح عشرة دراهم بدلًا من خمسة دراهم بالإضافة إلى 10 فلسات لكل كيلو متر وبذلك يصبح متوسط التعريفة بين المدن حوالي 25 درهم.

بطاقات الأجرة

وهي مجموعة من البطاقات التي قامت الحكومة بطرحها والتي تمكن الركاب من الاشتراك في خدمات النقل العام اسبوعيًا وشهريًا وذلك لتقليل عبء زيادة التكلفة عن مستقلي الحافلات بشكل يومي لتصبح حوالي ثلاثين درهمًا لبطاقات الاشتراك الاسبوعية مقابل ثمانين درهمًا لبطاقات الاشتراك الشهرية.

بطاقات اشتراك سنوية للطلاب

على الجانب الأخر توجد بطاقات اشتراك سنوية للطلاب وذلك بتكلفة تقضي بحوالي 500 درهم للعام الواحد، أي حوالي 50% خصم لهذه الفئة من المواطنين.