حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات

أصبح كل حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات يمكنه أن يقود السيارة داخل العديد من الدول دون أن يحتاج إلى استخراج الرخصة الدولية.

حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات

وفقاً لما ذُكر من وزارة الشؤون الخارجية مع التعاون الدولي MoSAIC”” بشأن السماح إلى حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات للقيادة داخل العديد من الدول المختلفة بعد ما كانت محددة في البلاد الآتية ( سلوفاكيا – النمسا – الصين – لوكسمبورج – رومانيا – صربيا – فنلندا – الدنمارك) وحتى أن تمتد إلى حوالي خمسين دولة تقريبا.

كما أفصحوا أن الأشخاص الذين لديهم رخصة دولية ومقيمين في الدول الاتية (إسبانيا – النرويج – كوريا الجنوبية – فنلندا – اليونان – النمسا – ايرلندا – تركيا – سويسرا – أستراليا – كندا – جنوب أفريقيا – وغيرها من البلاد) يستطيعون أن يغيروا رخصة القيادة الدولية إلى رخصة القيادة الإماراتية دون أن يتم خضوعهم إلى اختبارات القيادة مرة أخرى.

الدول المسموح بها القيادة إلى حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات

إليك الدول المسموح بها القيادة إلى حاملي رخص القيادة المعترف بها في الإمارات منها:

البحرين، الجزائر، فرنسا، جزر القمر، النمسا، كندا، جيبوتي، الصين، ألمانيا، فنلندا، الدنمارك، الأردن، اليونان، ايرلندا، العراق، إيطاليا، موريتانيا، الكويت، هولندا، ليتوانيا، لبنان، المغرب، لاتفيا، لوكسمبورغ، صربيا، السعودية، نيوزيلندا، عمان، رومانيا، جنوب أفريقيا، فلسطين، النرويج، سلوفاكيا، السودان، الصومال، إسبانيا، اليمن، الولايات المتحدة الأمريكية، تركيا، تونس، السويد، سويسرا.

القيادة في دولة الإمارات

يحرص جميع المسؤولين في دولة الإمارات على تحقيق السلامة للمواطنين لذلك يعملون على وضع اللافتات في الشوارع والميادين كما قامت دولة الإمارات بتوقيع اتفاقية فيينا الدولية التي تعمل على تسهيل حركة السير والمرور.

حيث أن من خلال تلك الاتفاقية تم الاعتراف برخصة القيادة التي تم صدورها من دولة الإمارات مع الدول التي وقعت في هذه الاتفاقية.

وساعدت هذه الاتفاقية الأشخاص الذين يحبون السياحة إلى أحد الدول الموقعة على الاتفاقية التمتع بالقيادة داخل هذه البلاد دون أن يضطروا في استخراج رخصة دولية للقيادة، وأجمع المسؤولون داخل دولة الإمارات أن رخصة القيادة التي يتم استخراجها من الامارات من أحد المستويات العليا.